Tuesday, March 25, 2008

Pameran Sains dan Ko Kuikulum di SMA (A) Sultan Zainal Abidin

السيد داتوء الشيخ هارون بن الشيخ اسماعيل
الأستاذ زكريا بن اسماعيل في كشك PPPi
من الضيوف المحترمين, ومدير المدرسة في المقعد الثاني من اليمين و رئيس مساعدي مدير الإدارة الأستاذ عبد العزيز في آخر اليمين


18 – 19 من مارس – اشترك مركز تطوير الجوانب الإيجابية للإنسان السليم (PPPi) في معرض العلوم والأنشطة الاصفية في مدرسة السلطان زين العابدين الثانوية الدينية العليا. هدف المعرض إلى تنمية رغبات الطلبة في مجال العلوم التكنولوجية في المستقبل. والمعرض يحتوي على عدة جوانب منها : معرض من الطلبة أنفسهم ومعرض من الهيآت الحكومية وغير الحكومية.


وفي حفلة الإفتتاح, صرح السيد داتوء الشيخ هارون بن الشيخ اسماعيل – وهو مدير ادارة الشؤون الدينية الترنجانوية - بأن المعرض حقق رغبة الإدارة في إنشاء جيل جديد من طلبة المدارس الدينية الذين يهتمون بعلوم الدين وفي نفس الوقت يهتمون بالعلوم الحديثة الأخرى وخاصة العلوم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة.


وفي نفس حفلة الافتتاح, ألقى السيد الدكتور محمد زكي بن محمد سعيد – مدير مركز العلوم و الإبداع Pusat Sains dan Kreativiti Negeri (PSKT) – كلمة موجزة حيث شجع الطلبة والحاضرين على أهمية ترسيخ رغبات المسلمين في ميدان الإبداع الحديث حتى يصيروا على منهاج من سبقهم من المسلمين الأولين في العصور الذهبية.


وقبل ذلك ألقى مدير المدرسة, السيد هاشيم بن أمبوغ – كلمة تقدير لكل من ساهم في انجاح هذا المعرض التثقيفي الممتع وكان يعرب ما في نفسه من سرور على ما يصل اليه تلاميذه في إجراء بعض التجارب العلمية في هذا المعرض الذي يعقد في هذه المدرسة لأول مرة.

أما بالنسبة إلى مركز تطوير الجوانب الإيجابية للإنسان السليم(PPPi) فنحن نقوم بكشك تجاري نعرض فيه مصحفا إلكترونيا للقراءن الكريم والقاموس الإلكترونى على ضيافة الهيئة التنفيذية للمعرض.


Pengunjung