Wednesday, November 16, 2011

KURSUS 10 HARI AJAIB MENGUASAI ASAS BAHASA ARAB

Sekali lagi Insan Sejahtera Centre akan menganjurkan kursus-kursus pemantapan bahasa Arab pada bulan Disember 2011 bertempat di rumah bersebelahan Masjid Pengadang Baru.



Tiga pakej ditawarkan;

1.
10 HARI AJAIB MENGUASAI BAHASA ARAB
UNTUK CALON PMR TAHUN DEPAN 2012

1 – 10 Dis
2011
2.
10 HARI AJAIB MENGUASAI BAHASA ARAB
UNTUK CALON SPM TAHUN DEPAN 2012

12 –21 Dis
2011
3.
10 HARI AJAIB PERSEDIAAN BAHASA ARAB BAGI MEMASUKI SEKOLAH MENENGAH AGAMA TAHUN DEPAN 2012

22 – 31 Dis
2011

Untuk Mendaftar atau mendapatkan maklumat lanjut berkenaan program-program tersebut, sila klik di sini.

Tuesday, November 1, 2011

كتاب ليس من الإسلام

في بضعة أيام سابقة، قرأت كتابا نفيسا من مؤلفات الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قراءة مضنية متأنية وهو كتاب بعنوان ليس من الإسلام.


فالكتاب يبحث في قضايا مختلفة التي تتعلق بكيفية تعامل المسلمين بكتاب ربهم وسنة نبيهم منذ عهد الرسول ص إلى عهدنا هذا. وخلاصة أراء المؤلف الجليل تدور حول إعجابه بتوسّع المسلمين اليوم في قضايا العبادات بالإبداعات رغم أن دائرة العبادات محدودة متجمدة حيث لا تقبل الزيادة والنقصان، وفي حين نفسه يضيقون أنفسهم في دائرة المعاملات والاختراعات الحديثة التي يحثهم الإسلام بتدخل العقل في تلك الأمور بالتطوير والإبداع. ولكي يقود المسلمون العالم من جديد ينبغي أن ينقلب الأمر بالعكس تماما.

والشيخ محمد الغزالي شجاع في إبداء آراءه متحمس في قضية إصلاح أمته. لذلك وجدته كثيرا ما يذهل مخالفيه بالاستدلال بالأدلة النقلية بعد تفحيصها بقواعد الاستنباط المعتمدة تارة وبالبراهين العقلية المقنعة تارة أخرى. إنه فقيه متبصر يضن علينا الزمان بمثله.

أوافق الشيخ في معظم النتائج التي وصل إليها وبقيت بعض المسائل أخالفه فيها لاختلاف وجهات النظر. رحم الله الشيخ محمد الغزالي رحمة واسعة.

Pengunjung