Sunday, January 9, 2011

Jalan Pintas Mencapai Kejayaan

تريد النجاح؟ تعلم من الخبراء

Untuk versi bahasa Melayu, klik di sini.

الرجل الحكيم الذي قضى أكثر من خمسين عاما في دراسة أسرار النجاح – بريان تراسي - وصل أخيرا إلى هذه الخلاصة الرائعة. لماذا؟

لأن الخبير يعرف بدقة عن الطرق الموصلة إلى النجاح نتيجة لخبراته الطويلة في ميدان من ميادين الحياة. أما المبتدئ الذي في أولى خطواته في ذلك الميدان فإن الطرق بالنسبة إليه مليئة بالأشواك والتخمينات حيث لا عهد له بما سيواجهه من الصعوبات والمحن في سبيل تحقيق مراده.

إذا نظرنا إلى ناحية رسم الأهداف فالخبير يعرف تماما عن الأهداف التي يسعى إليها ويعرف تماما عن الأثمان والتضحيات التي يحتاج إليها في سبيل تحقيق تلك الأهداف. وهو يعرف تماما كيف يستعد لمواجهة الصعوبات والمحن التي قد تحول بينه وبين النجاح المطلوب.

وأما بالنسبة إلى حسن استعمال الوقت، فالخبير الناجح ينظم أوقاته تنظيما دقيقا يستطيع بذلك أن يحقق أهدافه المرسومة في الوقت المحدد لها، وأما الإنسان العادي من غير ذوي الخبرة فإنه يسيء استخدام أوقاته ولا ينظمه تنظيما صحيحا لقصر خبراته في ذلك الميدان فيتجاوز حدود الوقت المحدد بكل سهولة.

إذن تعلم من الخبراء وتنتفع من خبراتهم الطويلة في ميادينهم المتخصصة، تكن خبيرا مثله في أقصر وقت وتستطيع أن تتجنب عن المحاولات الفاشلة التي قد مر بها الخبير أعواما قبل ذلك وتركز على محاولات أخرى ناجحة.

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يعطينا هذه الفكرة عندما يقول "الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها"


ا

No comments:

Pengunjung